الرئيس السيسي: إنشاء 3 موانئ لليخوت من إيرادات قناة السويس

        ثمن الرئيس عبد الفتاح السيسي جهود المصريين المثمرة لمشروع حفر قناة السويس الجديدة والتي حققت إيرادات كبيرة ليصل دخل القناة إلى 5.5 مليارات دولار و6 و7 مليارات دولار.

الرئيس السيسي: إنشاء 3 موانئ لليخوت من إيرادات قناة السويس

وتابع الرئيس السيسي في تعقيبه على كلمة رئيس هيئة قناة السويس الفريق أسامة ربيع خلال احتفالية افتتاح القرية الأوليمبية وتدشين وحدات بحرية جديدة للهيئة: "كانت هناك حالة من التشكيك والإساءة للدولة المصرية وخفض لمعنويات الشعب المصري في ذلك الوقت"، مؤكدا أن القناة الجديدة حققت إيرادات كبيرة أكبر من الرقم الذي تم جمعه من المصريين.

وأكد الرئيس السيسي أن إيرادات قناة السويس خلال السنوات الأربع أو الخميس الماضية تجاوز المبالغ التي تم دفعها في عملية التوسعة للمجرى الملاحي للقناة. كما أكد الرئيس المصري أن قناة السويس حققت إيرادات كبيرة رغم الركود الذي يشهده العالم وجائحة كورونا، مشيرا إلى أن المشروعات الجديدة لقناة السويس يتم تمويلها من إيرادات هيئة قناة السويس.

وقال الرئيس السيسي، إن قناة السويس الجديدة ساهمت في زيادة دخل القناة وأعداد السفن العابرة للمجرى الملاحي للقناة، مؤكدا أن هذا الدخل يتم استخدامه في تطوير قناة السويس.

وأضاف الرئيس أن هناك حملات مغرضة تستهدف التشكيك في الإنجازات التي تم تحقيقها، منبها إلى أن المشككين يستهدفون إشاعة أجواء اليأس عند المصريين وتخويفهم وإضعافهم.

ودعا الرئيس السيسي، جميع أجهزة الدولة إلى توضيح الحقائق لمواجهة حملات التشكيك المغرضة التي تستهدف جذب أنظار المصريين بعيدا عن الإنجازات والتشكيك في قدرات الدولة، قائلا "يجب دحض أكاذيب المشككين بشأن الدولة والإنجازات والرد عليها بالحقائق".

وأضاف الرئيس: "إننا نحرص على أن نصارح المصريين بكل أمانة حيث يتم تنفيذ كافة المشروعات بناء على دراسات علمية دقيقة".

كما أعلن الرئيس السيسي أنه سيتم إنشاء ثلاثة موانئ لليخوت من إيرادات قناة السويس دون المساس بمخصصات الموازنة العامة للدولة المصرية.

  

أحدث أقدم