سلطنة عُمان Oman تشارك في احتفالية مرور 75 عامًا على إنشاء مجلس الدولة المصري

نجحت سلطنة عُمان الممثلة في محكمة القضاء الإداري في احتفالية اليوبيل الماسي لاكتمال مرور 75 عامًا على إنشاء مجلس الدولة محكمة القضاء الإداري في مصر، بحضور فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، وعدد من أعضاء مجالس ومحاكم رؤساء القضاء الإداري والمحاكم الإدارية من الدول العربية والإفريقية والأجنبية.

سلطنة عُمان Oman تشارك في احتفالية مرور 75 عامًا على إنشاء مجلس الدولة المصري

وتأتي هذه المشاركة التي ترأسها فضيلة الشيخ المختار بن عبدالله الحارثي رئيس المحكمة وعدد من أصحاب الفضيلة بدعوة من مجلس الدولة في جمهورية مصر العربية الشقيقة، وامتدادًا للعلاقات الأخوية القوية بين البلدين، والتعاون المثمر في مجال القضاء الإداري.

وقال فضيلة الشيخ المختار بن عبدالله الحارثي رئيس محكمة القضاء الإداري إن هذه المشاركة تعكس حرص سلطنة عُمان على مشاركة الأشقاء في مصر هذه المناسبة الطيبة، وتؤكد تقدم وتطور المرفق القضائي في مصر، باعتباره واحدًا من أعرق الأنظمة القضائية في المنطقة، مشيرًا إلى أن محكمة القضاء الإداري حريصة على تعزيز التعاون مع مجلس الدولة بمصر في إطار تبادل الخبرات والاستفادة من التجارب المختلفة.

وأضاف فضيلته أن القضاء الإداري يعد ركنًا أصيلًا في أي منظومة قضائية، في إطار ما يُناط به من واجبات ومسؤوليات، تسهم في تحقيق العدالة الناجزة وترسخ لدولة القانون والمؤسسات.

وعلى هامش المشاركة التقى فضيلة الشيخ والوفد المرافق له برؤساء وممثلي الهيئات القضائية في الدول الشقيقة والصديقة، تم من خلالها التعرف على تجارب الدول المشاركة في منظومة القضاء الإداري وتعزيز العلاقة معها، وبحث سبل التعاون القضائي بين البلدين وتعزيز التواصل وسبل الاستفادة من الخبرات التي يزخر بها المجلس في مختلف المجالات، والعمل على إيجاد إطار لتحديث وتطوير الأعمال المشتركة بين الجهتين، كما تمت مناقشة فرص تبادل التجارب الناجحة وأهمية التحول الرقمي في المجال القضائي.

 

أحدث أقدم