مغامرات الصيف تنعش السياحة الداخلية بدبي


 تزخر دبي بمجموعة واسعة من الوجهات الداخلية والصالات المكيفة المغلقة التي تقدم للأطفال طيفا واسعا من التجارب الترفيهية والتثقيفية التي تتيح لهم الاستمتاع بالأجواء المنعشة والأنشطة التفاعلية بصحبة عائلاتهم خلال فترة العطلة الصيفية، وذلك في إطار الالتزام بإجراءات السلامة الشاملة والتدابير الاحترازية المعتمدة. 

familynews

وفيما يلي نذكر بعضا من هذه الوجهات المميزة التي تعتبر ملاذا للأطفال الراغبين بقضاء أوقات ممتعة ضمن أجواء باردة ومنعشة..

تعتبر آي إم جي عالم من المغامرات، أكبر وجهة ترفيهية مغلقة ومكيفة في دبي، ومحطة مثالية لقضاء يوم مليء بالمرح والتسلية مع أفراد العائلة. وتضم الوجهة 5 مناطق مغامرة هي "مارفل"، و"الوادي المفقود"، و"كرتون نتورك"، و"آي إم جي بوليفارد"، و"نوفو سينما"، ما يضمن للزوار الاستمتاع بتجارب حماسية ومسلّية، وكذلك لقاء شخصياتهم المفضلة مثل فتيات القوة والمنتقمون.

فيما يحتضن دبي مول مركز كيدزانيا التعليمي والترفيهي للأطفال، والذي يمتد على مساحة داخلية واسعة تضم تصاميم ومرافق تحاكي العالم الحقيقي، ما يتيح للصغار الذين تتراوح أعمارهم بين 4 و16 عاماً فرصة استكشاف أكثر من 70 مهنة وحرفة مختلفة في المدينة التفاعلية التي تطلق عروضاً ترفيهية خاصة، وجلساتٍ لتعليم طرق تحضير البيتزا، وتزوّد الصغار بمهارات إدارة أموال مشاريعهم الخاصة وغيرها الكثير من التجارب التعليمية والأنشطة المسلية.

ومن جهتها تُعد ليجولاند دبي الكائنة في دبي باركس آند ريزورتس محطةً مثاليةً للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 2 و12 عاماً. وتبرز المدينة المصغّرة من بين مناطق المنتزه الترفيهي المميزة، حيث تمتد على مساحة تفاعلية فريدة تم تصميمها باستخدام أكثر من 20 مليون مكعب ليجو ضمن صالة داخلية مكيّفة، كما تضم مجسمات تحاكي أبرز معالم الشرق الأوسط مثل مجسم برج خليفة، أطول مبنى مصنوع من مكعبات الليجو في العالم. ويمكن للزوار بناء مدينتهم الخاصة على طاولة لعب بطول 10 أمتار.

وتشكل صالة باونس، أكبر صالة ترامبولين مغلقة في دبي، وجهةً مثاليةً للصغار، حيث تغطيها منصات الترامبولين المتصلة ببعضها، والمجسمات المطاطية، ومسار تحدي العقبات والمغامرة. فيما يعتبر باونس إكس مسار "فري ستايل" الأول من نوعه في العالم، وهو يضم ملعباً داخلياً مع مسارات باركور ومرافق مخصصة لرياضات فري ستايل وغيرها الكثير من الأنشطة الحماسية والتجارب الحركية. فيما يمكن للمبتدئين من عشاق القفز وتسلق الجدران ممارسة هواياتهم في منطقة الترامبولين التي تناسب مستوياتهم.

يضمن كافيه سيراميك لضيوفه من جميع الأعمار قضاء تجربة تبعث على الاسترخاء والراحة أثناء إطلاق العنان لإبداعاتهم وتصميم قطع فنية تحمل لمساتهم الخاصة. فبينما يستمتع الكبار بوجباتهم الشهية والرسم على ألواح السيراميك، يعبّر الصغار عن مواهبهم الفريدة تحت إشراف فريق المقهى في استوديو فني مخصص لهم.

ومن جهة أخرى يعدّ ذا جام جار، مركز الفنون المبتكر في منطقة القوز، من الوجهات الداخلية التي تطلق برامج أسبوعية من ورش العمل التفاعلية، والصفوف الإبداعية متعددة الوسائط، والتجارب الفنية الحسية، والتي تناسب الأطفال من سن 4 سنوات وكذلك اليافعين والكبار.

أنشطة التحدي والمغامرة

تمثّل أدفنتشر زون وجهة مثالية للاستمتاع بالأنشطة الرياضية وتجارب التحدي المشوقة في صالاتها المغلقة، ويمكن للصغار على اختلاف أعمارهم ومستوياتهم قضاء أوقات مميزة أثناء ممارسة كرة القدم في الملعب المغلق أو السير على الحبال العالية أو القفز على الترامبولين أو تجربة المسار الانزلاقي أو التزلج أو تسلق الجدران بتوجيه وإشراف مدربين مؤهلين.

ويوفر متنزه أير مانياكس الترفيهي أنشطة تفاعلية ضمن منطقة مطاطية داخلية مزودة بمختلف أنواع مسارات التحدي ومساحات اللعب بما فيها مناطق مخصصة للأطفال الصغار. وتقدم الوجهة التي تمتد على مساحة 15 ألف قدم مربع تجارب مفعمة بالحماس والتسلية، حيث تقوم أنشطة مسار التحدي على نظام جمع النقاط، ما يعزز الحس التنافسي بين الصغار.


أحدث أقدم