غابات مطيرة بالجناح الماليزي في "إكسبو 2020 دبي"

 كشفت ماليزيا عن تفاصيل مفهوم "الغابات المطيرة المظللة" (رين فورست كانوبي) الفريد لجناحها في "إكسبو 2020 دبي"، مسلّطة الضوء على التزامها بالاستدامة.

غابات مطيرة بالجناح الماليزي في "إكسبو 2020 دبي"

وقال محمد طارد سفيان، سفير ماليزيا لدى دولة الإمارات، خلال مؤتمر صحفي: "يمثل الجناح، الممتد على مساحة 1,234.05 متر مربع، أول مبادرة خالية من الانبعاثات الكربونية في "إكسبو 2020 دبي"، ويعد أعجوبة معمارية، تدمج التصميم الحصري الغامض مع عناصر الرسوم المتحركة، لتوفير تجربة رفيعة حول العلاقة بين الإنسان والطبيعة للزوار". 

وتابع: "لقد أردنا أن نذكر بالحاجة إلى امتلاك نظرة مستقبلية مستدامة حول الحياة والأعمال في هذه الأوقات العصيبة، من خلال مفهوم "الغابات المطيرة المظللة" لدينا في "إكسبو 2020 دبي"، الحدث العالمي المحوري، الذي يسهم في تعزيز جهود الانتعاش الاقتصادي لمرحلة ما بعد كورونا.

وسيشارك في الجناح الماليزي 22 جهة حكومية، و40 وكالة و5 حكومات ولايات، حيث ستقوم هذه الكيانات معاً بتنفيذ 26 برنامجاً أسبوعياً مخصصاً للتجارة والأعمال التجارية على مدار الأشهر الستة لانعقاد المعرض. وتشير التقديرات إلى أن 200 وفد تجاري ماليزي على الأقل سيشكلون جزءاً أيضاً من المجموعة الكبيرة من المشاركين من البلاد. 

وأضاف السفير: "انسجاماً مع شعار "إكسبو 2020 دبي"– تواصل العقول وصنع المستقبل – سيضم الجناح الماليزي مجموعة متنوعة من الشركات من أكثر من 10 قطاعات صناعية مختلفة موزعة عبر 6 تجمعات".

قال سفيان: " إن المشاركة في إكسبو 2020 ستساعد في تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية مع دولة الإمارات، أكبر شريك تجاري وأهم وجهة تصدير لماليزيا بين دول مجلس التعاون الخليجي. وبلغ إجمالي حجم التجارة الثنائية في العام 2020، 4.9 مليار دولار، منها 2.03 مليار دولار صادرات و2.89 مليار دولار واردات. كما تعتبر الإمارات أيضاً ثاني أكبر مصدر استيراد لماليزيا بعد المملكة العربية السعودية".

وأضاف: ستساهم مشاركتنا في دعم تعزيز العلاقات الثنائية وتنمية الاتصالات سواء على صعيد الأنشطة التجارية أو الأفراد أو الحكومات، موضحاً أن الشركات المشاركة من ماليزيا تنتمي لقطاعات مختلفة، بما في ذلك التعليم، والشباب، والتجارة، والصناعة 4.0، والعلوم والتكنولوجيا والابتكار، والبيئة، والزراعة المستدامة والسلع الزراعية، والسياحة والثقافة، والتجارة الالكترونية، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وصناعة الحلال، والصيرفة الإسلامية. 


أحدث أقدم