"يا بلدنا يا حلوة" تبرز جمال مدن مصر السياحية

نجحت أغنية "يا بلدنا يا حلوة" في إبراز أهم المعالم السياحية الجميلة في مدن ومحافظات مصر والحرص على إبراز الهوية المصرية الثقافية والحضارية وقد صور الهضبة عمرو دياب جمال مدن مصر السياحية بالإضافة إلى ظهوره في مناطق شعبية خلال تصوير الأغنية التي أخرجها له طارق العريان، كمنطقتي الحسين وشارع المعز لدين الله الفاطمي.

"يا بلدنا يا حلوة" تبرز جمال مدن مصر السياحية

عمرو دياب يروج للسياحة في مصر


ومن أبرز المحافظات التي تغنى بها عمرو دياب:

أسوان  

تعد أسوان واحدة من أهم مدن النوبة وتقع على الضفة الشرقية لنهر النيل عند الشلال الأول، وهي واحدة من أشهر المدن التي تضم أهم الآثار الفرعونية المصرية في العالم.

وفضلًا عن موقعها المميز، تضم أسوان مجموعة كبيرة من آثار حضارة مصر القديمة، والتي يقصدها آلاف السياح من مختلف أنحاء العام كل عام للتمتع بمشاهدتها، وبينها، معبد فيلة، ومعبد أبو سمبل.

النوبة 

اسم النوبة مشتق من كلمة "نوب" وتعني الذهب، وسميت المنطقة بذلك لوجود أكبر مناجم الذهب في أرضها بمنطقة العلاقي، وامتدت بلاد النوبة تاريخيًا من جنوب مصر إلى جنوب نهر النيل.

المنيا 

تُلقب باسم "عروس الصعيد"، حيث تقع في مصر الوسطى بشمال الصعيد على الضفة الغربية لنهر النيل، كما تقع المحافظة بين محافظتي بني سويف شمالا وأسيوط جنوبا، وهي واحدة من أهم محافظات صعيد مصر بسبب موقعها المتوسط وما تضمه من مواقع أثرية فريدة.

الأقصر

تُلقب بمدينة الشمس، وعُرفت في الحضارة المصرية القديمة باسم "طيبة" التي كانت عاصمة مصر في العصر الفرعوني. تقع الأقصر على ضفاف نهر النيل الذي يقسمها إلى شطرين البر الشرقي والغربي.

الشرقية

تعد محافظة الشرقية ثالث أكبر المحافظات في التعداد السكاني، ولها أهمية تاريخية كبيرة، فكانت تعد هي البوابة الشرقية لمصر قديمًا.

 

سيناء 

هي أرض الفيروز، تقع في الجزء الشمالي الشرقي من مصر، وهي الجزء الوحيد من مصر الذي يتبع قارة آسيا جغرافيا، يحدها من جهة الشمال البحر الأبيض المتوسط ومن جهة الغرب خليج السويس وقناة السويس، وشرقًا فلسطين وخليج العقبة، وجنوبًا البحر الأحمر. تعتبر شبه جزيرة سيناء هي حلقة الوصل بين قارتي أفريقيا وآسيا.

بورسعيد 

هي إحدى مدن مصر الساحلية، والتي وُلد بها "الهضبة"، وتلقب باسم "المدينة الباسلة"، حيث تقع في شمال شرق مصر في موقع متميز على رأس المدخل الشمالي لقناة السويس، يحدها شمالاً البحر المتوسط، وشرقا مدينة بورفؤاد الواقعة في شبه جزيرة سيناء، وجنوبا محافظة الإسماعيلية، وغربا ثلاث محافظات هي، محافظة دمياط من الشمال الغربي، محافظة الدقهلية من الغرب، محافظة الشرقية من الجنوب الغربي.

الإسكندرية

هي الملقبة بـ"عروس البحر الأبيض المتوسط"، تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط بطول نحو 55 كيلو متر  شمال غرب دلتا النيل. تضم الإسكندرية بين طياتها الكثير من المعالم المميزة، إذ يوجد بها أكبر موانئ مصر البحرية، ميناء الإسكندرية وميناء الدخيلة، فضلًا عن امتلاكها لعدد من المناطق الآثرية والسياحية المميزة، من بينها، قلعة قايتباي، ومكتبة الإسكندرية، وعمود السواري.

مطروح 

هي مدينة مصرية وعاصمة محافظة مطروح، وميناء بحري متوسطي، ومصيف يرتاده ملايين السياح لشهرة شواطئها ذات الرمال البيضاء الناعمة ومياهها الصافية. تتميز مطروح بتعدد شواطئها الخلابة، والتي تتميز بجمال لون مياهها ونقاؤها الشديد.

شبرا 

تسمى شبرا مصر، حيث تعد واحدة من أكبر أحياء القاهرة سكانا وتقع في شمال القاهرة، أنشأها محمد علي باشا مؤسس مصر الحديثة عام 1809م، ويعد الحي واحدًا من الأحياء الشعبية الشهيرة بمصر. "يا بلدنا يا حلوة" أغنية في حب مصر من كلمات تامر حسين وألحان عزيز الشافعي وتوزيع طارق مدكور.

 

أحدث أقدم