مغامرات الكبار لتعلم البيانو

الكتاب: مغامرات الكبار لتعلم البيانو

المؤلف: نانسي وراندال فابر

الناشر: هال. ليونارد



يرغب بعض الكبار في تعلم مهارة العزف على آلة البيانو وقد يواجه الكبار العديد من التحديات خاصة من أرادوا تعلم البيانو بدون خبرة سابقة في مرحلة الطفولة وقد تكثر الآراء التي تقنعهم بضرورة التخلي عن تلك الفكرة التي ستكلفهم الكثير من الوقت والمال ولن تجني ثمارها. الأفضل للإنسان الناضج ومن يمتلك الرغبة الحقيقية لتعلم البيانو أن يسعى لتحقيق الحلم بدلاً من التخلي عنه، ومن الممكن الاعتماد على كتاب المرحلة الأولى "مغامرات الكبار لتعلم البيانو" والذي قام بإعداده الموسيقيان والزوجان نانسي وراندال فابر.

يمكن الكتاب الطلاب الكبار المبتدئين لتعلم البيانو من خلال فصول الكتاب التي تصل إلى 16 فصلاً باللغة الإنجليزية البسيطة واستخدام النوت الموسيقية السهلة، يتضمن هذا الكتاب الشامل "الكل في واحد" دروساً تعتمد على التكنيك والنظرية بطريقة سهلة الاستخدام للمبتدئين مع التركيز على المفاهيم الموسيقية الأساسية والتعلم بخطوات بطيئة تمنح الكبار الشعور بالثقة في القدرة على اكتساب مهارة العزف على البيانو في أي مرحلة عمرية.

تتوفر في الكتاب روابط الفيديو والتي يظهر من خلالها رندال ليقدم شرحاً وافياً وعملياً عن كل فصل وتمرين وشرح الخطوات بشكل مبسط وسهل. يتمتع الكتاب بالسهولة ليساعد الأفراد من المبتدئين والراغبين تعلم العزف على البيانو، يساعدهم على قراءة النوت الموسيقية للأغاني الكلاسيكية  والتدريب بشكل ميسر بالإضافة إلى النظريات التي تمكن الفرد العادي من قراءة النوتة الموسيقية للأغنية التي يريد عزفها على البيانو. 



أحدث أقدم