سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي تحتفي بيوبيلها الفضي محققة نتائج مالية وتشغيلية إيجابية

 احتفت سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي "دافزا" بعام اليوبيل الفضي على تأسيسها، بالتزامن مع إعلانها تسجيل نتائج مالية وتشغيلية متميزة خلال عام 2020، ما يؤكد فاعلية المبادرات الاستراتيجية وحزم التحفيز الاقتصادي التي أطلقتها لاحتواء أثر التحديات التي فرضتها أزمة كورونا، وكانعكاس مباشر لانتعاش أداء الأنشطة الاقتصادية على مستوى إمارة دبي.

سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي تحتفي بيوبيلها الفضي محققة نتائج مالية وتشغيلية إيجابية

وحققت "دافزا" سلسلة من النتائج المتميزة على الصعيد المالي مقارنة بعام 2019، إذ بلغ حجم تجارتها في الأشهر التسعة الأولى من عام 2020 نحو 87.4 مليار درهم، بينما بلغت مساهمتها في تجارة دبي نحو 10%، وحققت فائضاً تجارياً خلال الفترة المذكورة بلغ 10.6 مليار درهم.. وبلغت نسبة الزيادة في إجمالي إيرادات المبيعات 7.62% ونما عدد الشركات الجديدة المُسجلة بنسبة 64.11%.

وأكد سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات رئيس سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي "دافزا" أن عام 2020 كان عاماً استثنائياً وشكل تحدياً كبيراً لمختلف القطاعات الاقتصادية والحيوية، في ظل الاستجابة للأزمة والحاجة إلى تكييف أنماط الحياة مع تدابير التباعد الاجتماعي الجديدة، إلا أننا في دبي ملتزمون نحو توجه قيادتنا الرشيدة إلى تقديم دفعة للتعافي الاقتصادي المستدام والشامل.


أحدث أقدم