395 مليار دولار حجم الإعلانات السحابية بحلول العام 2026

 على مدار السنوات العديدة الماضية، أصبحت منصات مواقع التواصل الاجتماعي من أفضل منصات التوزيع لعائدات الاستثمار في إيرادات الإعلانات، وذلك نظرًا لاستخدامها المتزايد لمقاطع الفيديو. المستهلكون لا يحبون الفيديو فحسب، بل يطلبونه أيضًا! لم تؤد التطورات التكنولوجية المتعلقة بالإنترنت، إلى جانب تطبيقاتها التجارية المتزايدة والنمو السريع في عدد مستخدمي الإنترنت في جميع أنحاء العالم، لم تؤدّ إلى تشكيل تطور الإعلان السحابي من خلال أشكال مختلفة من الإعلان الرقمي فحسب، وإنما عززت أيضًا نماذج أعمال الإعلانات، إضافة إلى مستويات السوق واللاعبين.

395 مليار دولار حجم الإعلانات السحابية بحلول العام 2026


قام بعض عمالقة التجارة الالكترونية، مثل أمازون وجميع منصات التواصل الاجتماعي الرئيسية، بدمج الخدمة السحابية والتسويق في نماذج أعمالهم، وبالتالي الاستفادة من أدوات الإنترنت للتواصل مع العملاء. يساعد ذلك في إنشاء تجربة مشتري متسقة، وتقدم الخدمة للعملاء في كل خطوة من رحلتهم، وتتبع كل نقطة تواصل مع العملاء لازمة لتواصل فوري متطور تنسيق المسوقين، المحتوى، البيانات والعمليات والتقارير. وتوقع تقرير صادر عن Mordor Intelligence أن سوق الإعلانات السحابية، التي بلغت قيمتها 166.99 مليار دولار في عام 2020 ، من المتوقع أن تصل قيمتها إلى 397.02 مليار دولاربحلول عام 2026 بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 15.7٪، خلال الفترة المتوقعة (2021 - 2026). 

وأفاد Mordor Intelligence إن إعلانات الفيديو ، التي أصبحت شائعة للغاية على مختلف منصات الوسائط الاجتماعية ... قدمت أفضل عائد على الاستثمار. ومن ثم، فإن الانتشار الفعال للفيديو عبر منصات التواصل الاجتماعي يعزز أيضًا نمو السوق ... حاليً، يفضل المستخدمون الأجهزة المحمولة على أجهزة الكمبيوتر المحمولة أو أجهزة سطح المكتب، نظرًا لسهولة استخدامها وحملها والعمليات التي يمكن إجراؤها عبر المنصة السحابية، ولهذا يتوقع أن تنمو المنصات النقالة بشكل مربح.

تهيمن أمريكا الشمالية على سوق الإعلانات السحابية العالمية نظرًا لارتفاع معدل اعتماد السحابة بين المستخدمين النهائيين الإقليميين. كما أن معظم بائعي السوق المهمين هم من الولايات المتحدة ... يتوقع ما يقرب من خُمس العلامات في أمريكا الشمالية زيادة ميزانياتهم التسويقية والإعلانية بنسبة 25٪ أو أكثر في العام المقبل، وهو ما يُقدر أيضًا بزيادة الطلب على الإعلانات الحلول والخدمات السحابية في المنطقة. في الولايات المتحدة، من المتوقع أن يكون التسويق عبر الهاتف المحمول محركًا للتسويق الرقمي وصناعة الإعلانات، حيث يمثل (تاريخياً) أكثر من 70٪ من إجمالي الإنفاق على الإعلانات الرقمية ... لذلك، فإن الاستثمارات المتزايدة في شركات الإعلان عبر الهاتف المحمول في المنطقة هي أيضًا تعزيز نمو السوق المدروس.

أحدث أقدم